زيارة الشيخ عبدالله عمر بن دول رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الأمناء مجمع الكليات بجامعة العرب

09/02/2019 12:00:00 AM
image

 زار الشيخ عبدالله عمر بن دول رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الأمناء مجمع الكليات بجامعة العرب وبهذه المناسبة تم عقد لقاء ضم بالإضافة إلى الشيخ بن دول كلاً من رئيس الجامعة أ. د. عبود محمد العبل , وعميد كلية الطب والعلوم الصحية أ.د. ابوبكر حسين راسم تم الاطلاع فيه على سير الإنشاءات التوسعية في المرافق التابعة للجامعة ومنها المبنى الجديد في منطقة فوه وما يحتويه من قاعات دراسية ومرافق تعليمية أخرى بالإضافة للمرافق الخدمية للطلاب والمدى الزمن المتوقع تقريباً للانتهاء من الأعمال الإنشائية الأولية.

كما بحث اللقاء التوسعات والإضافات في مبنى مجمع  الكليات الحالي نفسه وزيادة عدد المعامل الدراسية التطبيقية وما يتم العمل حالياً فيه من التخطيط  لشراء المزيد من الأجهزة الطبية الحديثة سواء منها ما يتعلق بالعيادات أو المعامل. وأهمها معمل الرؤوس الوهمية والذي سيتيح لطلاب طب الأسنان في بداية المستوى الثالث العمل والتدريب على مجسمات رأس وفكين صناعية تمهيدا لتدريبهم في المرحلة الإكلينيكية (المستوى الرابع والخامس) في العيادات الخاصة بالمرضى. 

كما تطرق اللقاء إلى خطط عمادة الكلية ورئاسة الجامعة في فتح قنوات  التواصل والتعاون الأكاديمي مع الجامعات العربية وكلياتها المناظرة  وكذلك المؤسسات العربية التعليمية المهتمة بشئون العمل العربي المشترك في مجال التعليم العالي وتدريب الطلاب العرب.

يأتي هذا في ظل الاستعداد والتنسيق والعمل الجاري حالياً لانضمام  جامعة العرب لاتحاد الجامعات العربية إحدى المؤسسات العربية المنبثقة عن جامعة الدول العربية والتي تضم في عضويتها أكثر من 300 جامعة عربية من مختلف الأقطار العربية.

 

تواصل معنا

تواصل معنا على

أعلى