الدكتور ابوبكر راسم يلتقي بابنائه طلاب المستوى الأول في جميع كليات واقسام جامعة العرب

15/03/2019 12:00:00 AM
image

الدكتور ابوبكر راسم يلتقي بأبنائه طلاب المستوى الأول في جميع كليات واقسام جامعة العرب.

في لقاء أبوي استغرق حوالي ال 90 دقيقة التقى ا.د. ابوبكر راسم عميد كلية الطب والعلوم الصحية بأبنائه طلاب المستوى الأول في جميع الكليات والاقسام والبرامج في جامعة العرب حيث رحب بهم في بداية اللقاء وعبر عن سعادته بهذا اللقاء التعريفي واستعداده ان يتكرر هذا ويصبح تقليدا متبعا بصفة دورية أو كلما دعت اليه الحاجة وكلما شعر الطلاب برغبتهم في النقاش والتحدث مع العميد في كل المواضيع التي تهمهم وتعنى بالشأن التعليمي والأكاديمي وأي أمور أو اهتمامات طلابية أخرى واعدا ابنائه الطلاب أن تكون المصارحة والشفافية والواقعية تطبيقا عمليا لا شعارا في علاقة جامعة العرب مع منتسبيها مع ابنائها الطلاب وأكد أن مكتبه مفتوح امامهم طوال وقت الدوام وان التواصل ممكن حتى بعد فترة الدوام الرسمية. وخلال اللقاء قدم لهم شرحا تفصيليا عن الخطط والبرامج التوسعية في كل مجالات العمل الاكاديمية والادارية وتعزيز واستكمال البنى التحتية وكذلك السير قدما في نسخ خيوط التواصل والتكامل مع المؤسسات والهيئات التعليمية والأكاديمية المحلية منها والعربية ومستقبلا العالمية ان شاء الله.

كما أكد ان محور العملية التعليمية ومرتكزها الأساسي هو الطالب وأن الكادر الأكاديمي والاداري وإن وجد لتحقيق أهداف الطالب واداء الرسالة السامية وتنظيم الطرق والوسائل لتحقيق هذه الرسالة والاهداف. ولهذا فالعلاقة بين المرتكزات الثلاثة الطالب والاستاذ والاداري تحكمها ظوابط سامية من روح الأبوة والعطاء والرعاية والاحترام والتقدير والامتنان وكل هذا يتمثل في حرمة الجامعة وقدسية كل هذا يقع في اطارها المكاني والذي يسمى بالحرم الجامعي تقديسا لكل ما تمت الإشارة اليه.

وقال العميد أن الطالب يجب أن يولي اهتماما كبيرا بالتعرف على حقوقه وذلك من اللوائح والقوانين السارية في البلد وكذلك الخاصة بالجامعة التي انتسب اليها طوعا وهناك طرق مشروعة وقانونية في المطالبة والاستفسار والنقاش وتقديم الافكار والمقترحات سواء من أجل استكمال أي نواقص أو تحسينها وتحديثها ولكن ايضا يجب الايمان أن الحقوق يتبعها استحقاقات وهي الواجبات وبقدر ما يكون هناك حرص على الحصول على كل الحقوق يجب أن يكون هناك حرص على اداء كل الواجبات ومنها التحصيل العلمي المتميز والمتمثل في الانتظام والمشاركة والمذاكرة والسلوكيات العامة والخاصة داخل وخارج الحرم الجامعي وحتى في إطار المجتمع المحيط والحفاظ على المظهر اللائق للطالب والابتعاد عن بعض السلوكيات الدخيلة على مجتمعنا الأصيل مثل رمي المخلفات وعدم المحافظة على النظافة أو التكسير والتخريب للامكانيات والبنى التحتية سواء كانت في الجامعة أو الحي أو المدينة كونها جميعا مكتسبات لنا جميعا.

وشدد العميد ايضا على العلاقات بين الطلاب أنفسهم وبينهم وبين الطالبات ووجوب أن تكون العلاقات تعكس روح الاخوة والزمالة وتنبع من روح ديننا الحنيف.

كما ركز اللقاء على ضرورة التبني والاستجابة للانشطة 

اللاصفية من رياضية و ثقافية وأدبية وأجتماعية وبحثية وأن كل ذلك سيحضى بالدعم والتشجيع من عمادات الكليات ورئاسة الجامعة.

وبعدها فتح باب النقاش والاستماع للطالبات والطلاب والرد والتوضيح للمواضيع التي قاموا بطرحها والوعد بحل أي سلبيات حصلت في الفترة الماضية. كما وعد العميد بأن تكون اللوائح الخاصة بشؤون الطلاب في متناول الجميع واصدر توجيهاته لشئون الطلاب والاستقبال بتعزيز المكتبة العامة بنسخ ورقية والكترونية من دليل الطلاب وكذلك الصفحات الالكترونية للجامعة ووسائل التواصل الاجتماعي تسهيلا للطلاب للتعرف على حقوقهم وواجباتهم.

واختتم اللقاء بتوضيح إجراءات اداء الامتحانات في اطار المسموح والممنوع حرصا على ان يحصل الطالب على ما يستحقه الطالب من تقييم لادائه وبكل موضوعية وثقة وشفافية. ووعد العميد أبنائه الطلاب أن الإمتحانات لن تكون ارهابا للطالب بل تقييما شفافا ونزيها لتحصيله العلمي شرط الابتعاد عن الغش وكل الاساليب الغير مشروعة في الامتحانات.

هذا وقد تمنى لهم كل التوفيق والنجاح والتميز في خدمة المجتمع بعد تخرجهم في القريب العاجل بإذن الله تعالى.

ومن المنتظر أن يتم قريبا تحديد لقاء مماثل مع طلاب المستويات الأعلى.

#جامعة_العرب

#هوية_وحضارة

 

https://t.me/alarabuni1

تواصل معنا

تواصل معنا على

أعلى