إذاعة سيؤن تجري لقاءا هاتفيا مع جامعة العرب

19/07/2019 12:00:00 AM
image

إذاعة سيؤن تجري لقاءا هاتفيا مع جامعة العرب

2019/7/19م / إعلام الجامعة 

 

أجرت إذاعة سيؤن عبر الهاتف لقاءا مع عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب الدكتور/ أبوبكر راسم وذلك ضمن فقرات البرنامج الإذاعي "صبحكم الله بالخير". وخلال اللقاء تحدث العميد حول جملة من المواضيع المتعلقة بسير الدراسة بالجامعة وكذا الإمكانيات التي توفرها الجامعة، بالإضافة إلى الميزات التي توجد في جامعة العرب دون غيرها من الجامعات المحلية الأخرى. 

ففي البداية تحدث العميد عن نشأة الجامعة وبداية الدراسة فيها والذي كان في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر من العام 2017 للميلاد. وأضاف بأنه يوجد في الجامعة ثلاث كليات وهي كلية الطب والعلوم الصحية وتخصصاتها طب الأسنان والصيدلة والمختبرات، وأيضا كلية العلوم الإدارية والتي يوجد بها تخصصي المحاسبة وإدارة الأعمال، وكذلك كلية الحاسوب وتقنية المعلومات والتي يوجد بها تخصصي تقنية المعلومات وعلوم الحاسوب.

 

وخلال اللقاء تطرق العميد إلى ماتميزت به الجامعة في جوانب عديدة والتي من أهمها حسب ماذكر أنها أنشأت برؤية غير تجارية بل يكون لها دور أساسي في خدمة المجتمع، فأخذت على عاتقها برامج علمية متميزة ومتطورة لإيجاد بيئة علمية متجددة بهدف تنمية حضرموت والمحافظات المجاورة.

وخلال الحديث ذكر الدكتور أبوبكر بأن وجود الجانب العملي للطلاب من خلال المعامل والمختبرات التي تحاكي الواقع لها دور كبير وفعال في إرتفاع نسبة النجاح في العامين السابقين والتي تخطت الخمسة والثمانون في المائة. 

وفيما يتعلق بالإستعدادات للعام الجديد 2020-2019م، ذكر العميد بأن هناك خطط واسعة جدا سوى مايتعلق بالتحضيرات الأكاديمية من خطط ومقررات وتوصيفات وتقويم جامعي أو فيما يتعلق بخطط التواصل مع المجتمع في بادرة تميزت بها جامعة العرب وهي إقامة فعالية اليوم المفتوح للطلاب وأولياء الأمور وكل الزائرين للتعرف على الجامعة وإمكانياتها ومحتوياتها وطرح الملاحظات والأفكار والآراء بطريقة مباشرة. 

وفي ختام اللقاء ذكر العميد بأن الجامعة تمتلك معامل متطورة ومع ذلك فهي تقوم بتحديثها وزيادة محتوياتها عبر تزويدها بأعداد إضافية من الأجهزة والأدوات، وهو ماجعلها متميزة بذلك عن غيرها من الجامعات المحلية والعربية. كما طالب الدكتور أبوبكر بأن تسلط الإذاعة الأضواء على جامعة العرب بعد هذا اللقاء الذي أعطى فيه فكرة ولمحة مختصرة عن الجامعة.

 

تواصل معنا

تواصل معنا على

أعلى