في ظل تفعيلها لشعار الجامعة في خدمة المجتمع. جامعة العرب ترعى برنامجاً تدريبيا صيفياً لخريجي الثانوية العامة

30/07/2019 12:00:00 AM
image

في ظل تفعيلها لشعار الجامعة في خدمة المجتمع. جامعة العرب ترعى برنامجاً تدريبيا صيفياً لخريجي الثانوية العامة.

إعلام الجامعة / 27/7/2019م

في إطار التعاون والشراكة مع مؤسسة حضرموت للإختراع والتقدم العلمي ترعى جامعة العرب برنامجاً تدريبياً صيفياً تقيمه مؤسسة حضرموت للإختراع والتقدم العلمي لطلاب الثانوية العامة لهذا العام كفرصة للطلاب لإستغلال الإجازة الصيفية بصورة ايجابية في الانشطة المختلفة واكتساب المعارف الجديدة. وتحتضن الجامعة هذا البرنامج التدريبي الصيفي لمائة من خريجي الثانوية العامة لهذا العام من الطلاب.

وخلال البرنامج التدريبي الصيفي الذي يستمر لخمسة وعشرون يوماً سوف يتم تنفيذ العديد من الدورات المرتبطة بمجالات مختلفة منها الثقافة المهنية والتوجيه المهني والمهارات الحياتية. ومن ضمن هذه المجالات دورات في (الاقتصاد المنزلي، وإدارة الأعمال، وميكانيكا السيارات، والحاسوب والموبايل، والكهرباء والطاقة، وريادة الأعمال، واكتشاف عالم العمل، ودراسة الإختيارات بعد الثانوية، والتخطيط الوظيفي، ومهارات البحث عن وظيفة، والتعامل مع المواقف الصعبة، والتلمذة المهنية، والوعي وتقدير الذات، ومهارات الإتصال والتواصل، والتخطيط للمستقبل وإدارة الوقت، والعمل التطوعي، والإسعافات الأولية).

تنفيذا لهذا البرنامج وكشريك أساسي وراعي رسمي للفعاليات فتحت جامعة العرب قاعاتها الدراسية والمزودة بالأجهزة الإلكترونية والأدوات التطبيقية اللازمة لنجاح الدورات نظرياً وعملياً وهيأت كل سبل نجاح التدريب وانجاز الدورات المختلفة وتحقيق الفائدة المرجوة لطلابنا. ويستضمن البرناج إقامة يوم مفتوح تنظمه الجامعه للطلاب المتدربين للتعرف على طبيعة التعليم الجامعي بشكل عام والتعرف على الامكانيات الخاصة بجامعة العرب والكليات والاقسام المختلفة في الجامعة وكذلك التعرف على المعامل والعيادات المجهزة والحديثة في الجامعة. ويتيح كل ذلك الفرصة المباشرة للطلاب لطرح الاسئلة والاستفسارات حول الدراسة الجامعية والبرامج الدراسية و طبيعة الكليات المختلفة وأخذ فكرة واسعة عن طبيعة التسجيل والقبول واللوائح في شئون الطلاب والدليل الجامعي.
كما ستنظم الجامعة يوما مماثلا خاصة بالطالبات تعميما للفائدة.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي ينفذ بتمويل من المنظمة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وتحت إشراف مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بحضرموت.

تواصل معنا

تواصل معنا على

أعلى