وزير التعليم العالي : جامعة العرب حجزت لها مكانا ضمن الجامعات اليمنية وأصبح لها سمعة طيبة بين أوساط الطلاب.

25/10/2019 12:00:00 AM
image

وزير التعليم العالي : جامعة العرب حجزت لها مكانا ضمن الجامعات اليمنية وأصبح لها سمعة طيبة بين أوساط الطلاب.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة ان جامعة العرب تخطو بخطوات ثابتة نحو التقدم العلمي و حجزت لها مكان ضمن الجامعات اليمنية وأصبح لها سمعة طيبة بين أوساط الطلاب.

جاء ذلك خلال زيارته للجامعة بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت ومعه نائب مدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور متعب بازياد حيث كان في استقباله رئيس مجلس إدارة الجامعة الشيخ عبدالله بن دول المعاري ورئيس الجامعة الدكتور عبود العبل وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

وأشار رئيس جامعة العرب ان الجامعة قفزت قفزات كبيرة وحققت الكثير من الإنجازات في الجوانب التنظيمية والأكاديمية والمادية من خلال الالتزام بمعايير وقوانين التعليم العالي وبما يسهم في الحماية للأستاذ والطالب والجامعة . منوها بان الجامعة تضم كليات الطب والعلوم الصحية تشمل مساق البكالاريوس والدبلوم في تخصصات طب الأسنان والصيدلة والمختبرات الى جانب كلية العلوم الإدارية وتضم تخصص قسم إدارة الأعمال والمحاسبة وكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات التي تضم قسم تقنية المعلومات وقسم علوم الحاسوب.

وخلال جولته بالقاعات والمختبرات والمعامل أكد الوزير باسلامة ان الجامعة وبالرغم من انها وليدة الا انها تخطو خطوات نحو المستقبل وذلك من خلال التجهيزات الحديثة في معامل الحاسوب والمختبرات بكلية الطب والعلوم الصحية التي تواكب عملية التطور العلمي في التعليم العالي وهذا سوف يسهم في تخريج طلاب لديهم مهارات وهو ما يتطلبه سوق العمل حاليا وهو انجاز نفخر به .

داعيا رئاسة الجامعة ومجلس امنائها الى فتح برامج ومساقات نادرة تلبي حاجة السوق المحلي والخارجي حتى تكون جامعة العرب من الجامعات التي تنتج المعرفة لهدف إتاحة الفرصة للجميع للتعليم وتحسين جودة نظم التعليم بما يتوافق مع أنظمة الجامعات العريقة في العالم وربط الخريج بسوق العمل عن طريق تطوير المناهج.

تواصل معنا

تواصل معنا على

أعلى