مجلس جامعة العرب في اجتماعه يصادق على محضره السابق ويناقش ويقر العديد من قضايا المسيرة التعليمية في الجامعة.

16/11/2019 12:00:00 AM
image

مجلس جامعة العرب في اجتماعه يصادق على محضره السابق ويناقش ويقر العديد من قضايا المسيرة التعليمية في الجامعة. 

 

عقد مجلس الجامعة اجتماعه الخامس للعام 2019م برئاسة رئيس الجامعة الدكتور/ عبود محمد العبل وبحضور أعضاء المجلس حيث صادق المجلس على محضر قرارته السابق بعد مناقشتها والاطلاع على الملاحظات العمل بها.

 

كما ناقش المحاضرون عدد من الاعمال المدرجة في جدول اعمال المجلس وثم اغنائها بالملاحظات ومنها إقرار تخرج الدفعة الأولى من مساق الدبلوم (فني صيدلة) كما تم اقرار استخلاص النتائج للعام الدراسي 2018-2019م واعتبر الاعضاء بعد مناقشتهم لهذه الاستخلاصات انها مؤشر مشرف للتقييم الايجابي لسير العملية التعليمية للعام 2018-2019م.

 

كما ناقش المجلس تقرير عميد كلية الطب والعلوم الصحية عن سير الدراسة وانتظامها خلال الفصل الدراسي الاول الحالي للعام 2019-2020م في جميع الكليات والاقسام في الجامعة والذي اشار فيه العميد الى تنفيذ 8 أسابيع دراسية منتظمة للمستوى الثاني والثالث في كل الاقسام وكذلك 6أسابيع منتظمة ايضاً لطلاب المستوى الأول لجميع الأقسام.

 

وتطرق التقرير لسير الامتحان الشهري الأول حسب التقويم الجامعي وسير الامتحانات بشكل منظم وحسب المواعيد المحددة لها.

 

هذا وقد شمل التقرير جاهزية المعامل والمختبرات في الأقسام المختلفة في الجامعة وتوفير المستلزمات والاجهزة والمواد قبل بدء العام الجامعي. بالإضافة الى ترقب وصول أجهزة إضافية حديثة ومعامل متطورة وكميات من المستلزمات والمواد استعداداً للأعوام القادمة.

كما قدم العميد شرحاً عن ادخال نظام الباركود للطالب كتسهيل لمتابعة الطلاب وانتظامهم في قاعات الدراسة والمعامل والمكتبات والانشطة المختلفة وتطوير التواصل الالكتروني بين الطلاب وادارة الكليات المختلفة- وكذلك اعتماد مرشح الجامعة لرئاسة الحرم الجامعي لجامعة العرب للمسابقة الدولية هالت برايس والتي ستشكل دافعاً وحافزاً قوياً للطالب لتفجير طاقاتهم الابداعية لابتكار مشاريع لخدمة المجتمع والاستفادة من التجارب العالمية في المشاركة التكافلية لابتكار حلول للمشاكل المحلية في المجتمعات المختلفة وكذلك يأتي في إطار التزام جامعة العرب بدعم وتبني الأنشطة الطلابية وتحفيز طلاب الجامعة وتأهيلهم للإنخراط في خدمة المجتمع والتفكير الإيجابي في إيجاد حلول مجتمعية.

➖➖➖➖➖➖➖➖

#جامعة_العرب

#هوية_وحضارة

.

.

 

*⬅للإستفسار يرجى التواصل معنا عبر :

 

☎هاتف: 05307111

 

📱 جوال واتساب: 774138777

 

📤 البريد الإلكتروني:

alarabuni@gmail.com

 

🌐 أو زيارة موقعنا الإلكتروني : www.alarabuni.com 

 

📊 أو زيارة صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي:

 

www.facebook.com/alarabuni 

instagram.com/alarabuni

twitter.com/alarabuni1

t.me/alarabuni1

 

*جامعة العرب .. هوية وحضارة*

 

حضرموت – المكلا – مقابل الجسر البحري – مبنى مستشفى الريان التخصصي

تواصل معنا

تواصل معنا على

أعلى